الشركة المعاصرة وكلاء سيارات إم جي في (الأردن) تكشف عن إم جي 4 الكهربائية بمعاير عصرية مبتكرة
إم جي 4 الكهربائية

الشركة المعاصرة وكلاء سيارات إم جي في (الأردن) تكشف عن إم جي 4 الكهربائية بمعاير عصرية مبتكرة

كشفت الشركة المعاصرة عن سيارتها الكهربائية الجديدة MG4 ، وهي أول سيارة هاتشباك كهربائية بالكامل من العلامة التجارية.

تعتبر إم جي 4 الجديدة هي نفسها إم جي مولان التي تم تقديمها في الصين منذ فتره، لكنها تنطلق خارج الصين تحت اسم مُختلف لمناسبة الأسواق العالمية.

تعتبر ام جي 4 الكهربائية هي بداية لمرحلة جديدة من النمو والإزدهار لعلامة إم جي في الأسواق العالمية، فهي أول سيارة تأتي مبنية على منصة MSP والتي تعتبر أحدث هندسة للبطاريات والتي سيتم إستخدامها في الأجيال القادمة من سيارات MG الكهربائية.

تم تصميم منصة MSP الجديدة لتكون مناسبة لمجموعة واسعة من السيارات، بدايًة من سيارات الهاتشباك الرياضية مرورًا بالسيارات السيدان ووصولًا الى سيارات الكروس اوفر والدفع الرُباعي، كما أنها مناسبة لقواعد العجلات التي تتراوح بين 265 سم الى 310 سم.

مع هيكل بطارية متكامل يبلغ إرتفاعه 11 سم فقط، تُمثل MG4 EV إتجاهًا جديدًا للعلامة البريطانية في الأسواق، حيث أن الشركة تؤكد على تجربة قيادة مُمتعة، فيتم توزيع الوزن بنسبة 50:50 بوجود المحرك على المحور الخلفي، وبزيادة لكفاءة البطارية إلى أقصى حد مع تقليل الوزن لأقصى حد.

وتعتمد علامة MG البريطانية في السيارة على نظام تشغيل SOA يسمح للسيارة بتلقي التحديثات الهوائية أو ما تعرف بالـ”OTA”..

وتأـي MG4 EV الجديده بخيارين من البطاريات، الأول بسعة 51 كيلووات / ساعة بقدرة 168 حصان وقدرة على قطع مسافة 350 كيلومتر / ساعة، والثاني بسعة 64 كيلووات / ساعة بقدرة 201 حصان وقدرة على قطع مسافة 450 كيلومتر / ساعة وتسارع من 0 لـ100 كم في 8 ثواني وسرعة قصوى 160 كم / ساعة.

تم تجهيز السيارة الكهربائية بمجموعة واسعة من التقنيات والإضافات المميزة التي أضفت طابعاً فريداً لمقصورتها الداخلية، ولعل أبرز هذه التجهيزات:

لوحة عدادات رقمية قياس 7 بوصة

شاشة معلومات وترفيه قياس 10.25 بوصة

أندرويد أوتو

آبل كاربلاي

إذ تعد إم جي موتر علامة تجارية بريطانية المنشأ وقد تميزت بكثير من النشاط، حيث عززت مكانه العلامة التجارية وأطلقت بقوة مجموعة من الطرازات الجديدة ، بما فيها مركبات الطاقة الجديدة، وسرّعت توسّعها في الأسواق المحلية والدولية، وتأكيداً على الإنجازات الكبيرة التي حقّقتها العلامة التجارية خلال السنوات القليلة وحصولها على أعلى تصنيف من فئة خمس نجوم ضمن البرنامج الأوروبي لتقيم السيارات الجديدة (EuroNCAP) وايضاً حاصلة على تصنيف الأمان (C-NCAP) بفضل مجموعة أنظمة السلامة الخاصة بها.

المعاصرة في تطلع لتوسيع نطاق هذه الشراكات الإستراتيجية وهدفها إن تصبح إم جي السيارة الأولى في السوق الأردني تخدم جميع القطاعات وجميع الاحتياجات